accueil bladna foto video Sidna 3issa vous aime souk dialna nous ecrire logon
Created by Amos on 07-04-2009 Category: ســـــــؤال و جـــــــــواب
هل المسيح صلب ومات ام لا؟

نعم ,صلب المسيح و مات . والادلة على ذلك كثيرة وأكيدة , نذكر منها ثلاثة أنواع :

أولا : النبوءات : جاءت في العهد القديم نبوءات كثيرة عن موت المسيح . وهذه النبوءات لم يكتبها المسيحيون , بل كتبت قبل مجيء المسيح بمئات السنين . وحفظها اليهود وهم لا يعلمون أن الذي ولد من العذراء مريم في مدينة بيت لحم هو المسيح الذي تكلم عنه أنبياؤهم . ولا زالت هذه النبوءات في العهد القديم الذي هو كتابهم المقدس - ولم يجرؤوا على تحريفها مع أنها تشهد ضدهم . وهذه النبوءات تخبرنا بأن المخلص يموت بديلا عن الخطاة) اشعياء 53 , (وأنهم يثقبون يديه ورجليه) مزمور 22 (أي يصلبونه . وتخبرنا عن الإستهزاء به , وإعطائه خلا ليشرب إذ عطش وهو على الصليب )مزمور 22 ومزمور 69 (وتفاصيل أخرى كثيرة . وحدد النبي دانيال موعد موته فتم حرفيا كما تمت النبوءات بكل تفاصيلها .

ثانيا : شهادة التاريخ : إن الذين دونوا لنا الحوادث المتعلقة بموته كانوا شهود عيان , ولم تكن لهم أي مصلحة شخصية في أن يؤلفوا ذلك . والمسيح نفسه أخبرهم مقدما أنه سوف يموت ثم يقوم في اليوم الثالث . و تم هذا فعلا , وأظهر نفسه لتلاميذه بعد قيامته من الأموات لمدة أربعين يوما . وهناك مؤرخون عاصروا المسيح و شهدوا لذلك مع أنهم لم يكونوا مسيحيين .

ثالثا : العهد الجديد من الكتاب المقدس يبني خلاص الإنسان على موت المسيح و قيامته .

فيقول الرسول بولس :"إن المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب (أي كتب الأنبياء التي سبقت , و إنه دفن , و إنه قام في اليوم الثالث حسب الكتب . " )1 كورنثوس15 4,3 (ويقول أيضا : "لكن الله بين محبته لنا , لانه و نحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا (روميه 5 :8 . ( و قال عن المسيح أيضا : " الذي لنا فيه الفداء , بدمه غفران الخطايا)أفسس 1:7. (و هناك آيات كثيرة جدا لا يسعنا المجال لإقتباسها كلها .

نعم صلب المسيح ومات . مات من أجل خطايانا وقام . وكل من يؤمن به ينال بإسمه غفران الخطايا




To stay current with new articles, please enter your name and email address below.
Name      Email         

Comments


Add a comment:

Name*
Required
Email Address*
Required
Comment*
 

© 2007 jaimelalgerie.net Nous contacter Termes et Conditions